This Community Initiative Is Creating Awareness With Motorists


Community Initiative to Keep Clean

The Abu Dhabi Police ( ADP ) has introduced a new law and has asked the public to abide with the rules and regulations and maintain Abu Dhabi’s pristine image and clean environment.

Smart traffic systems will be monitoring the behavioural pattern on the roads in the city and littering from vehicles on the road while driving is an offence with a fine of AED 1,000 and six traffic point against violators.

View this post on Instagram

دعت شرطة أبوظبي الجمهور  إلى ضرورة التعاون  في  الحفاظ على المظهر الحضاري للعاصمة  بالتقيد بقوانين وأنظمة المرور و إرشادات الجهات المختصة  بالبيئة . واعتبرت رمي المخلفات من السيارات على الطريق العام سواء من قائد المركبة أو مرافقيه من السلوكيات السلبية التي تؤثر بشكل كبير على  حماية البيئة والمظهر الحضاري للمدن إلى جانب ماتسببه تلك المخالفة من ارباك لحركة السير والمرور  للمركبات ولمستخدمي الطريق مما قد يتسبب في وقوع الحوادث المرورية . وأكدت الحرص على مواصلة جهودها في  توعية  قائدي المركبات ومستخدمي الطرق بتفادي السلوكيات غير الحضارية التي يرتكبها بعض السائقين بلا مبالاة والتسبب في تشويه البيئة والمظهر الحضاري. وأوضحت أن حكومة أبوظبي ومن خلال جهاتها المختصة تواصل نشر الرقعة الخضراء وتزيين الشوارع  وفقاً لأفضل النظم والمعايير العالمية لتظهر الإمارة بصورة حضارية محببة للمواطنين والمقيمين والزوار. وأكدت أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون ومخالفة أي سائق يقوم برمي النفايات من مركبته سواء قام هو بذلك الفعل أو من معه منتقدة سلوكيات السائقين وقيامهم بمثل هذه التصرفات مؤكدة بأن عناصر المرور و الأنظمة الذكية ترصد تلك السلوكيات ويتم إيقاف  المتسببين وتطبيق القانون بحقهم. جدير بالذكر أنه يتم تطبيق المادة 71 من قانون المرور "إلقاء المخلفات من المركبات على الطريق أثناء القيادة " ومخالفتها هي الغرامة 1000 درهم، وتسجيل 6 نقاط مرورية على السائقين الذين يتسببون في تلك المخالفة. #في_أبوظبي ‏#InAbuDhabi #أبوظبي_أمن_وسلامة ‏#Abudhabi_safe_and_secure #الإمارات #أبوظبي #شرطة_أبوظبي #أخبار_شرطة_أبوظبي #الإعلام_الأمني ‏#UAE #AbuDhabi #ADPolice #ADPolice_news ‏#security_media

A post shared by Abu Dhabi Police شرطة أبوظبي (@adpolicehq) on

Abu Dhabi Police ( ADP ) stated, littering on roads “ is a negative form of behaviour that disrupts traffic and could lead to accidents”.

Drivers and road users need to avoid uncivilised behaviour which could damage the capitals image negatively and also have a negative impact to the environment.


One Comment

Your email address will not be published.